في هذه المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة العربية السعودية والتي تشمل التغيير في كل المجالات لتواكب متغيرات العصر الحديث وذلك برعاية من القيادة الرشيدة من شأنه دعم التنمية الوطنية، خصوصا خلال  الثلاث سنين الماضية في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله. 

وكذلك التغيير الكبير في المجتمع السعودي التنموي و المعرفي والانفتاح على العالم على الصعيد العلمي والتكنولوجي والاقتصادي، جاء دور المرأة السعودية أساسيا وقويا.

حيث أن المرأة السعودية تمضي نحو تمكينها في العمل في شتى المجالات المختلفة، كما أنه تم تزويدها بالعديد من الحقوق  بداية من حق التعليم وصولا إلى العديد من الصلاحيات وتقليدها المناصب العليا في الدولة، ويأتي تمكين المرأة السعودية بالكثير من النجاحات والإنجازات العملية والعلمية ودوراً هاماً في تعزيز النهضة في المجتمع السعودي.


دور المرأة السعودية في رؤية 2030


تعيش المرأة السعودية مرحلة تمكين غير مسبوقة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والوظيفي، حيث أن إنجازات المرأة السعودية في أنها تخطو خطوات تاريخية ومتناسبة مع ثقافة المجتمع ومتغيرات العصر، حصلت المرأة السعودية على حزمة مكاسب، بموجب تعديلات على أنظمة وثائق السفر والأحوال المدنية والعمل، جرت في 2 أغسطس/آب 2019، كذلك حصول المرأة على مقاعد مهمة في مجلس الشورى وغيرها.

وكذلك إتاحة الفرص أمامهن ليكن شريكات حقيقيات فاعلات في بناء الوطن والتنمية، تحقيقاً لرؤية 2030 الهادفة إلى خفض اعتماد المملكة على النفط، المصدر الرئيس للدخل حالياً، ورفع مساهمة المرأة في سوق العمل من 22% إلى 30% بحلول 2030.


لقد غيرت تلك الإصلاحات الجريئة الحقوق القانونية للمرأة في المملكة، وتستفيد 5.5 مليون امرأة سعودية فوق سن 21 عاما بالفعل من هذه الإصلاحات وسيواصل جني الفوائد لأجيال قادمة.

و طالما كانت المرأة السعودية شريك أساسي وفعال في تعزيز تنمية المجتمع، والدفع بعجلة الإنتاج والتطور انعكس ذلك من خلال عطائها وإنجازاتها المشرفة في خدمة المجتمع و مشاركتها الملموسة في شتى المجالات وإثبات نجاحها في القطاعات المختلفة، وتحقيقها العديد من الانجازات والنجاحات أهمها توليها مناصب مهمة في قطاع الأعمال والصحة والتعليم كما أنجزت في تمثيل بلادها في أحسن صورة في العمل السياسي الدبلوماسي والبرلماني وكذلك حضورها الفعال في المؤتمرات والمحافل الإقليمية والدولية.


يوم المرأة العالمي 2021


يوم المرأة العالمي هو يوم خرجت فيه آلاف النساء احتجاجا على سوء المعيشة في نيويورك في عام 1856، وقد قمن بتكرار المحاولة مرة أخرى في عام 1908 في مظاهرة أطلقوا عليها "الخبز والورد" مطالبين بتقليل ساعات العمل وزيادة الأجور وأيضا اعطائهم الحق في الانتخاب، وشكلت هذه المظاهرة نجاحا كبيرا للمرأة  في أنحاء العالم، وقد اعتمدت الأمم المتحدة يوم الثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة، لهن كل الشكل والتقدير لما وصلنا له اليوم.

يأتي يوم المرأة العالمي لهذا العام 2021 مميزاً واستثنائياً في مجتمع النساء السعوديات لما حققوه خلال الفترة الماضية  ومازالو يمضوا لتحقيق المزيد من نجاحات وإنجازات مُلهمة ومؤثرة في العالم العربي والعالمي وخطوة في تمكين المرأة السعودية في تطوير وتنمية المجتمع، وأصبح طموحها لا حدود له وذلك لثقتها وإيمانها بقدرتها  والدعم الكبير من القيادة الحاكمة الرشيدة والتي دائما ما تقوم تثبيت حقوق المرأة وتعزيز دورها وقيمتها.

كما أن المرأة السعودية أصبحت مثالً المرأة القوية للنساء في العالم، لقدرتها على التغيير وتحقيق ما تسعى دائما لأجله و دفاعها المستمر عن حقوق المرأة وتمثيلها في جميع المجالات والقطاعات.


عباية وطرحة


نهتم في عباية وطرحة على تقديم كل الدعم للنساء السعوديات خلال مشوارهم لتحقيق دور المرأة السعودية في بناء الوطن  الفعال والتنموي في المجتمع حتى تصل لنجاحها بأجمل إطلالة وبكل فخر وعزة وتمضي نحو المساهمة في مستقبل البلاد ، لذا نحرص دائماً على تقدم كل ما يليق بالمرأة السعودية والاهتمام بتفاصيل إطلالتها وأناقتها لتظهر في أجمل صورة تمثل بلادها وتعكس هويتها العربية والخليجية أمام العالم وفي كل مكان. بتقديم مجموعة كبيرة من العبايات بتصاميم مختلفة وعصرية تليق بكل شخصية وتناسب جميع الأذواق و تحاكي التطور الكبير الذي يشهده المجتمع. 


عبايات وجهين | رفيقتك فى جميع المناسبات
تشكيلة رائعة من عبايات وجهين من متجر عباية وطرحة .. تألقى بها فى جميع مناسباتك وطلعاتك...
أجمل موديلات العبايات السعودية لهدايا عيد الأم 2021
حيرة إختيار هدايا عيد الأم لكل عام! تفكر فى إختيار هدية مميزة فى عيدها الذى اقترب؟ إليك تشكيلة رائعة من أفضل موديلات العبايات السعودية...
Leave a comment
Note: HTML is not translated!